أخر الاخبار

إضراب موظفي "برج إيفل" يهدد بتراجع أعداد السياح في باريس


برج إيفل
إضراب موظفي "برج إيفل" يهدد بتراجع أعداد السياح في باريس



في ظل الأزمات التى تعيشها فرنسا الا إنها هذه المرة فوجئة بأزمة قد تسبب بتراجع عدد السياح في باريس , حيث قام موظفوا برج إيفل بعمل إضراب عن العمل بداية من الاثنين .

و قد طالبت "القوة العمالية" و "الاتحاد العمالي العام" و هم يعدون المساهمون الأكبر في الشركة المشغلة لبرج إيفل من مجلس بلدية باريس , أن يكون عادلا بخصوص متطلباتهم المالية من أجل ظمان إستمارار المعلم التاريخ و السياحي و الشركة التى تديره .

و حسب مومظفوا الاستقبال في برج إيفل لوكالة الأخبار "فرانس براس" إن الوصول للبرج غير ممكن حتى إشعار أخر. 

و قد سبق لادراة الشركة المشرفة المعلم السياحي "SETE" نشر إعلان على موقعها الرسمي بإن الوصول للبرج غير ممكن و أن الأشخاص الذين أشتروا تذاكر يمكنهم إسترداد أموالهم .

و كانت مطالب الموظفين في البرج هي تحسين أجورهم و الإدارة المالية للبرج و عمل خطة للمستفبل الاقتصادي و المالي للمعلم.

و إختلفت أراء الزوار الذين حرموا من مشاهدة برج إيفل من الداخل فمنهم من غضب بسبب أنهم أخذوا عطلة للمشاهدة الصرح فيتفاجؤا به مغلق و منهم من لم يعر إهتماما للموضوع حيث أنه يمكنه مشاهدة البرج بدون دخوله .

تعريف برج إيفل :

يعد برج إيفل رمز فرنسا و فخرها و هو أشهر معلم باريسي فالعالم , يقع في مدينة باريس بفرنسا في أقصى الشمال الغربي لحديقة "شامب دي مارس" محذيا لنهر السين , يبلغ إرتفاع البرج الحديدي حوالي 324 مترا و يزن حوالي 10 ألف طن , و يتكون من ثلاث طوابق و مطعمين و سبعة مصاعد كهربائية .

قام ببناءه المهندس الفرنسي "غوستاف إيفل" سنة 1889 بأيادي 250 عاملا و إستغرق إنشاءه عام و ستة أشهر و خمسة أيام من 1887 الى 1889 , كان من المفترض أن يبقى لمدة 20 عام و بعدها يتم إزالته الا إن الحكومة الفرنسية قررت الإحتفاظ به بسبب أنه أصبحا رمزا لفرنسا . 

و قد قال إيفل قبل وفاته إن الحكومة يجب أن تقوم بعملية طلائه مرة كل سبع سنوات مضيفا إن الطلاء هو الطريقة الوحيدة لضمان صمود المعلم و إطالة عمره .

يعتبر المعلم من أكثر الاماكن زيارة في العالم ليصل عدد الزوار سنويا الى 7 مليون زائر و قد عزز صورته العالمية ظهوره فالعديد من الكتب و المسلسالات و الافلام . كما إن البرج يستخدم للبث الإذاعي و التلفزي و المراقبة .

برج إيفل بدأ يصدأ :

بعد مرور 133 عاما على إنشاءه أصبح برج إيفل برجا مليئا بالصدأ و في حالة سيئة جدا ربما قد تأدي لسقوطه , حيث تشير تقارير المسربة إن النصب التذكاري يجب إصلاحه بالكامل و إن الشركة المشرفة عليه تقوم بتزينه و إجراء عمليات تجميلية له بدل إصلاحه بالكامل حسب تقارير نشرتها صحيفة "الغاردين" .

و يذكر إن البرج طلائه بالكامل عشرين مرة منذ بناءه و بلغت كلفت الطلاء الاخيرة حوالي 20 مليون يورو استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية لسنة 2024 . 

و تقول تقارير إن برج إيفل يعاني من صدأ فأماكن كثيرة و خاصة التى لا يمكن للجمهور رأيتها و يخشى البعض من الخبراء أن يسبب الصدأ الى إضعاف البنية للبرج مما قد يسبب خطرا على سلامة الزوار و العاملين فيه .

أسعار زيارة برج إيفل :

يبلغ سعر التذكرة بين 10 و 26 يورو للفرد الواحد و ذلك حسب نوع التذكرة و الفئة العمرية .

Tags:( Related searches on google )

تونس اليومtunisia todayباريسبرج إيفلبرج إيفل صدأبرج إيفل سيسقطإضراب برج إيفلموظفي برج إيفلtour eiffel

مصادر المعلومات

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-